الرياضة

بداية أزمة بين الكاف والمغرب

نشر نادي ماميلودي صن داونز المملوك للرئيس الجديد للإتحاد الإفريقي لكرة القدم الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي في معرض احتفائه باعتلاء لرئاسة الاتحاد صورةً تحمل أعلام بُلدان القارة السمراء، من بينهم علم الجمهورية الصحراوية، مُرفقاً إياها بتهنئة رجل الأعمال موتسيبي بعد انتخابه رئيساً خلفاً للملغاشي أحمد أحمد.
وزغم مصادقة الاتحاد، أمس الجمعة،على قانون يشترط على أي دولة ترغب في الانضمام إلى المُنتظم الأفريقي الكروي أن تحظى بعضوية داخل الأمم المتحدة كبلد مستقل. إلا أن هاته البداية لاتبشر بخير بحسب المراقبين ودوائر الحكم في المغرب.
وإحتجت العدد من واسائل الإعلام المغربية على الموقف النادي الجنوب إفريقي، معتبرين أنه مُخالف للقانون المُصادق عليه حديثاً من طرف “الكاف”.
ويأتي هذا الموقف في وقت الذي رحبت فيه عديد الدول بالتزام جنوب إفريقيا بقرارات الإتحاد الإفريقي ومختلف التشريعيات الدولية في تعاملها مع قضية الصحراء الغربية باعتبارها عضوا مؤسسا في الإتحاد الإفريقي.
وسبق للمغرب أن عبر عن خوفه من تداعيات رئاسة موتسيبي لـ”الكاف”، وتوجسهم من إمكانية تصريف الملياردير الجنوب إفريقي لمواقف دولته الدبلوماسية عند تدبيره لشؤون الجهاز الوصي على الكرة الأفريقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق