أهم الأخبار

وكيل الجمهورية يستغرب عدم المطالب بإحضار الرئيس سابق بوتفليقة وشقيقه لشهادة

استغرب ممثل النيابة العامة بمحكمة سيدي محمد  خلال جلسة محاكمة رجل الأعمال علي حداد من عدم وضع طلب دفاع المتهمين لطلب إشهاد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة وشقيقه السعيد قبل بدءا المحاكمة.

وقال وكيل الجمهورية خلال مجريات المحاكمة بصريح العبارة “أنا استغرب اليوم بخصوص طلبات الدفاع على استخراج السعيد بوتفليقة وشهادة عبد العزيز بوتفليقة لماذا لم تكن تلك الطلبات في إشهاد قبل بداية المحاكمة لماذا تركتموها في المرافعة”.

وجاء رد فعل وكيل الجمهورية خلال الطلب الذي رفع الدفاع للمحكمة من اجل جلب الأخوية سعيد بوتفليقة والرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة للشهادة في أحد اكبر  الملفات التي تعالجها محكمة سيدي محمد.

من جهته قال المحامي زقير مراد عضو هيئة دفاع  عمار غول “في المحاكمة السابقة بمجرد ذكر السعيد بوتفليقة  لماذا لا يتم احضار المواطن عبد العزيز بوتفليقة لمواجهة المتهمين

أما عضو هيئة دفاع عمار غول الاستاذ بوطالبي زيان فطالب البراءة لموكله لأنه قام بعمل المطلوب منه كإطار في الحكومة وجب أموال طائلة للخزينة العمومية.

وأضاف عضو هيئة دفاع نفس المتهم “تهيئة المطار جاء في تقرير الخبرة كان فيها أمر من الرئيس الذي طالب بفتح المطار في أقرب وقت وللمجلس الوزاري أمر بذلك على جناح السرعة وكان الوزير أمر مدير الإشغال العمومية التكفل بذلك ولم يكلفه باختيار شركة حداد وتم اختيارها لأنها المؤسسة المؤهلة”.

وأكد ذات المحامي على أن الافعال المتابع بها موكله افعال تسيير الحكومة والجميع  كانت تندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق