الحدث

نقابات التربية تقترح إلغاء امتحانات الفصل الثالث وتخفيض معدل الانتقال

اقترح الأمين العام للنقابة الوطنية للتربية، عبد الكريم بوجناح، خفض اقتراح تخفيض معدل الانتقال إلى 9 من 20 بالنسبة للطور المتوسط والثانوي و4 من 10 بالنسبة للطور الابتدائي.

وأوضح بوجناح، في تصريح للصحفيين، اليوم الثلاثاء، عقب اجتماع وزارة التربية بالنقابات اليوم الثلاثاء، أن هذه الإجراءات المقترحة تكون استثنائية كبديل عن الاستدراك، الذي كان يتيح فرصة ثانية للتلاميذ الذين حازوا على معدل 9 من 20 للانتقال إلى السنة المقبلة.

أفاد بوجناح، فيما يتعلق بالبكالوريا، أنه تم اقتراح إلغاء الفصل الثالث من المقرر الدراسي الخاص بالتلاميذ الذين يجتازون هذا الامتحان، لأنهم لم يدرسوه.

ومن جهة أخرى قال الأمين العام للاتحادية الوطنية للتربية، فرحات شابخ، إنه تم اقتراح استكمال الدروس الضائعة خلال شهر سبتمبر المقبل، بالنسبة لكافة الأطوار. مضيفا أنه تم اقتراح احتساب الفصلين للانتقال بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط والسنة الخامسة، مؤكدا أن نفسية التلاميذ ليست مستعدة لاجتياز الامتحانات.

وقال رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، صادق دزيري، إن وزارة التربية ترى أنه إلى غاية تاريخ نهاية الحجر الجديد ستتضح الرؤية بخصوص مصير امتحانات شهادة التعليم المتوسط والابتدائي، مبرزا أن هناك اتفاقا على تأجيل البكالوريا إلى شهر سبتمبر.

يقول دزيري، هناك توجه نحو إعلان إنهاء السنة الدراسية، بالنسبة لبقية الأطوار التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق