الحدث

قائمة المناصب العليا التي تنازل تبون عن صلاحيات التعيين فيها للوزير الأول

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية “رقم 6″، المرسوم الرئاسي الذي يحدد قائمة المناصب التي تنازل  الرئيس عبد المجيد تبون عن صلاحيات التعيين وإنهاء مهام فيها لصالح الوزير الأول.

وأصدر الرئيس تبون مرسوما رئسيا نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، يخول بموجبه للوزير الأول صلاحيات تعيين وإنهاء مهام في بعض المناصب والوظائف العليا الدولة، باستثناء الإدارات المركزية للقطاعات التي إحتفظ رئيس الجمهورية بصلاحية التعيين وإنهاء المهام بها.

ويخول المرسوم للوزير الأول تعيين مدراء الدراسات والمدراء، المكلفون بالدراسات والتخليص، نواب المدراء، ورؤساء الدراسات وكل وظيفة لدى المؤسسات والمصالح التابعة للوزارات.

كما يعين الوزير الأول بناء على إقتراح الوزراء المعنيون، في الإدارات المركزية للوزارات، رؤساء دواوين الوزارات، رؤساء الأقسام، مدراء الدراسات، المديرون والمفتشون.

كما يعين الوزير الأول برسم المرسوم، في الإدارات الإقليمية، مسؤولو المصالح الخارجية للدولة على المستوى المحلي والجهوي.

والمناصب المصنفة وظائف عليا بالولايات والمقاطعات الإدارية باستثناء الولاة والولاة المنتدون، والأمناء العامون للولايات ورؤساء الدوائر.

كما يلغي المرسوم جميع الأحكام المخالفة للمرسوم لاسيما المرسوم الرئاسي المتعلق بالتعيين في الوظائف المدنية والعسكرية للدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق