الحدث

بلعابد يستعين بوزراء الحكومة لافتتاح الموسم الدراسي

أشرف مجموعة من الوزراء على افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2019-2020، يوم الأربعاء، عبر عدة ولايات  ،وهي سابقة من نوعها في الجزائر  

وأعطى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، إشارة الإنطلاق الرسمي للموسم الدراسي من ولاية غرداية، بأول  درس تحت عنوان “حب الوطن والوفاء والتمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الفتنة”.

من جانبه أشرف وزير الخارجية، صبري بوقادوم، على افتتاح الدخول المدرسي، بمتوسطة كربوب جلول ببلدية تيبازة، أين استمع للنشيد الوطني، وحضر رفقة الوفد الوزاري الدرس النموذجي.

وزير الأشغال العمومية والنقل مصطفى كورابة أشرف على مراسيم الافتتاح بولاية الاغواط، وبالتحديد متوسطة المجاهد بالعلمي أين استمع إلى الدرس النموذجي، ليشرف بعدها على توزيع مقررات الاستفادة من منحة 5000 دينار لمستحقيها مع توزيع بعض المحافظ الدراسية للتلاميذ.

وحطت وزيرة الصناعة والمناجم جميلة تمازيرت الرحال بولاية مسيلة، أين أشرفت وأين أشرفت على افتتاح السنة الدراسية الجديدة بالمدرسة الابتدائية أول نوفمبر ببلدية المسيلة.

فيما أشرفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي، على افتتاح السنة الدراسية من بلدية بوينان، ولاية البليدة.

وأشرف وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر بن مسعود، صبيحة اليوم الأربعاء، على الافتتاح الرسمي للسنة الدراسية “2019 – 2020″، من تندوف.

وبهذه المناسبة، قام الوزير بتدشين المدرسة الإبتدائية “المجاهد المرحوم مشاطي محمد”، بحي النهضة. وتقاسم بن مسعود، مع التلاميذ، فرحة عودتهم إلى مقاعد الدراسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق