السياسة

الارندي يساند مقترح قايد صالح

اعتبر التجمع الوطني الديمقراطي عن ارتياحه لاقتراح  الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي المتمثل في استدعاء الهيئة الناخبة منتصف الشهر الجاري.

وجاء في بيان الحزب مساء اليوم الاثنين  أن هذه الخطوة الحاسمة دليل على جدية التي ميزت جهود قيادة الجيش الشعبي الوطني الشعبي في صون الخيار الدستوري و تجسيد المطلب الاساسي للشعب الجزائر المتمثل حسبهم في تطبيق المادتين  7 و8  من الدستور.

وفي ذات الصدد قال الارندي الذي يقوده وزير الثقافة السابق عز الدين ميهوبي أن المادة 7 و8 يكرسون الارادة الشعبية من خلال توفير الشروط و الاليات التي تمكن المواطنين من الاختيار الحر و السيد لرئيس الجمهورية والمساهمة في بنماء مؤسسات دستورية صلبة.

وقال حزب الذي كان يقوده الوزير الأول أحمد اويحيى المتواجد حاليا في سجن الحراش رهن الحبس المؤقت أن هذا الاجزاء الدستوري يعتبر محطة علمية للخروج من الوضع الراهن إلى الاستقرار المؤسساتي.

و أكد الارندي أنه سيدعم هذا المسعي ميدانينا من خلال تجنيد مناضليه لتحسيس المواطنين بضرورة المشاركة القوية في هذا الاستحقاق الانتخابي لتجنب البلاد عواقب الفراغ و المراحل الانتقالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق