الحدث

صور- بوهدبة يشرف على تخرج 835 عون شرطة بعنابة

أشرف المدير العام للأمن الوطني عبد القادر قارة بوهدبة، صبيحة يوم الأحد، على مراسم حفل تخرج 835 عون شرطة، بمدرسة الشرطة الهادي خذيري بعنابة، بحضور والي الولاية توفيق مزهود، ممثلي السلطات العسكرية والقضائية والمدنية إلى جانب وسائل الإعلام الوطنية.

الدفعة المتخرجة -حسب بيان المديرية العامة للأمن- حملت إسم شهيد الواجب الوطني المرحوم محقق رئيسي للشرطة “عمروني بورحلة”، شملت طلبة شرطة من مدرسة الشرطة بعنابة (351 متخرج) ومدرسة الشرطة بسدراتة (283 متخرج) ومدرسة الشرطة بوشقوف (201 متخرج).

واستهلت مراسم حفل تخرج الدفعة، بتفتيش الدفعة المتخرجة من قبل السيد المدير العام للأمن الوطني، لتليها كلمة السيد مدير مدرسة الشرطة، التي أبرز من خلالها المسار والبرنامج التكويني الذي تلقاه أعوان الشرطة.

تضم الدفعة المتخرجة 835 عون شرطة، من بينهم 50 عون شرطة إناث، تلقوا تكوينا نظريا وتطبيقيا في العلوم الشرطية والقانونية، يدعمون الضبط القضائي والإداري وتحسين الخدمة العمومية.

مراسم حفل تخرج هذه الدفعة، يدخل ضمن البرنامج الرسمي المسطر من قبل المديرية العامة للأمن الوطني، لإحياء الذكرى الـ 57 لتأسيس الشرطة الجزائرية، الموافق لـ 22 جويلية من كل سنة.

وعلى هامش حفل التخرج، قام السيد المدير العام للأمن الوطني، بتكريم ثلاثة موظفي شرطة تحصلوا على شهادة ماستر مهني بتقدير مشرف، تخصص إدارة التحقيقات الاقتصادية والمالية من جامعة باجي مختار بعنابة، حيث أكد السيد المدير العام للأمن الوطني في خضم ذلك، على أهمية التكوين والتنسيق بين الجامعة ومؤسسة الأمن الوطني للمساهمة في إثراء مشاريع البحث والدراسة في المواضيع التي تتعلق بالعلوم الأمنية والشرطية بما يعزز مستوى الأداء والخدمة العمومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق