الاقتصاد

أخر أجل لتسديد اشتراكات “كاسنوس” 30 جوان

كشف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للعمال غير الأجراء شوقي عاشق عن إحصاء 600 ألف عامل غير أجير سددوا اشتراكاتهم السنوية متوقعا أن يرتفع العدد إلى مليون مشترك بنهاية العام الجاري.

ودعا عاشق عبر برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى، هذا الخميس، المتأخرين عن دفع اشتراكاتهم السنوية للإسراع بدفعها قبل نهاية الآجال القانونية المحدة في 30 جوان الجاري، تجنبا –كما قال- لتسديد غرامات التأخر.

وقال إن الصندوق يقدم تسهيلات لا حصر لها للعاملين غير الأجراء للتصريح بأنفسهم ، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع غرفة الحرفيين تمكن الممارسين لمختلف الحرف بالتصريح بانفسهم لدى الصندوق من أجل مصلحتهم وعائلاتهم حسب تأكيده.

و بشأن وضعية الصندوق، أكد شوقي عاشق أن الوضعية المالية للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي للعمال غير الأجراء مريحة ولا يشكو من أي مشكل مالي والمتقاعدون يستفيدون من منحتهم في الآجال القانونية، لكنه حذر من عدم دفع الإشتراكات المقررة على منتسبيه لأن ذلك يشكل الخطر الحقيقي ويهدد مستقبله ويحرم المنتسبين من التغطية الإجتماعية.

وردا على سؤال يتعلق بسبب الزيادة في قيمة الإشتراكات، أوضح المسؤول ذاته أن ذلك راجع إلى تقديرات مراقبي الصندوق خلال عمليات المراقبة الدورية التي يقومون بها للورشات أو لنشاط هؤلاء العمال، مضيفا أن أقل قيمة تدفع حاليا هي أربعة ملايين سنتيم سنويا ” وهي قيمة –يقول- ضعيفة مقارنة بحجم النشاط أو المداخيل أو الخدمات التي يحصل عليها من جانب الضمان الإجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق