السياسة

رباعين يقترح اجراء انتخابات رئاسية خلال 5 أشهر

أقترح رئيس حزب “عهد 54” فوزي رباعين، يوم السبت بالجزائر العاصمة، إجراء انتخابات رئاسية قبل نهاية السنة الجارية ، معربا عن امله في ان “تواصل” المؤسسة العسكرية مرافقتها لمطالب الحراك الشعبي الداعية لرحيل كل رموز النظام السابق.

وقال رباعين في ندوة صحفية “ندعو الى تنظيم إنتخابات رئاسية قبل نهاية السنة الجارية على ان يسبق هذا الموعد هدنة يتم خلالها التكفل بكل المطالب الشرعية للحراك الشعبي وفي كل المجالات”، مشيرا الى أن مطالب الشعب “واضحة” منذ البداية.

وبالنظر الى الأوليات السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية للبلاد التي “يجب التكفل بها”، أكد المسؤول الحزبي أنه “من الضروري قبل الخوض في غمار الرئاسيات ذهاب بعض الرموز كعبد القادر بن صالح (رئيس الدولة) ونور الدين بدوي (الوزير الاول)، معربا عن امله في أن “تساهم” المؤسسة العسكرية “أكثر” في “مرافقة” الحراك الشعبي وتحقيق اهدافه “المشروعة”.

وشدد بالمناسبة على ان الحلول للمشاكل “موجودة شريطة ان يتغير النظام”، ليتم بعدها الاتفاق على رئيس جمهورية “شرعي”، ومن ثم اجراء إصلاحات شاملة، محذرا من بلوغ الحراك الشعبي “طريقا مسدودا”.

وفي معرض تطرقه الى قضية الراية الوطنية ، لفت فوزي رباعين الى ان علم الجزائر وثوابت الامة الجزائرية “معروفة”، وبانه “لسنا في حاجة الى ان نخلق لأنفسنا مشاكل نحن في غنى عنها وليست موجودة اصلا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق