الحدث

مجلس أعيان بني مزاب يطالب بفتح تحقيق عاجل في فخار

دعا مجلس أعيان المزابيين لقصر غرداية إلى “فتح تحقيق عاجل جاد ونزيه ومحايد عن ملابسات الاعتداء على حق الحياة والتهم الموجهة إلى الناشط كمال الدين فخار بعد وفاته في ظروف مأساوية غامضة وهو رهن الحبس المؤقت اثر تدهور حالته الصحية”.

وأوضح مجلس أعيان المزابيين لقصر غرداية، في بيان له انه “بات من الضروري فتح تحقيق معمق في ظروف وفاة الناشط كمال الدين فخار بعد وفاته في ظروف مأساوية غامضة وهو رهن الحبس المؤقت خاصة أمام مختلف النداءات التي طالبت بالتدخل الفوري من اجل التكفل العاجل بحالته الحرجة، وكذا التقصير في التكفل الصحي ومبررات الحبس المؤقت ومحاسبة المتسببين في ذلك من قطاعي العدالة والصحة”.

وطالب ذات المصدر “بضرورة إعادة فتح التحقيق في ملف أزمة غرداية الأمني لكشف الحقائق ومحاسبة المسببين والمتواطئين الفعليين في المأساة الأليمة التي راح ضحيتها الأبرياء ومتابعة الفساد المتجذرة في مختلف القطاعات”.

وطالب مجلس أعيان المزابيين لقصر غرداية “بالإفراج الفوري عن جميع الموقوفين ضمن أحداث غرداية التي كانت إجراما مؤطرا ممنهجا لا فتنة والوقوف على واقع الظروف اللاانسانية للمحبوسين في سجن غرداية النقابي الحاج إبراهيم بن عيسى عوف نموذجا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق