السياسة

بن فليس يرحب بحوار قايد صالح

رد اليوم الأربعاء حزب طلائع الحريات على دعوة الحوار التي تضمنها خطاب قائد أركان الجيش الوطني الشعبي أحمد قايد صالح من تمنراست بغية الخروج من الأزمة التي تعرفها البلاد.

وأوضح في بيان لطلائع الحريات “سواء تعلق الأمر بلهجته أو بمضمونه فإن الخطاب الذي ألقاه قائد أركان الجيش الوطني الشعبي بتمنراست يضع معالم جد واضحة وهامة على طريق البحث عن حل الأزمة السياسية والمؤسساتية والدستورية الخطيرة التي يعيشها بلدنا … إن خطاب تمنراست جاء ليعرض قاعدة واقعية وصلبة يمكن الانطلاق منها سعيا لتجاوز الانسداد القائم”.

وأضاف البيان أن “هذا الحوار يفرض نفسه كضرورة حتمية ومطلقة لأنه يتجاوب مع الانشغال السائد عموما والمتمثل في الحرص السائد على شق الطريق للخروج من الأزمة المحتدمة الأقل طولا والأقل مخاطرة والأقل تكلفة للبلد سياسيا وأمنيا واقتصاديا واجتماعيا”.

وأبدى بن فليس مساندته لمطالبة قايد صالح بضرورة إجراء انتخابات رئاسية قائلا ” إطار الحوار هو الاستجابة للمطالب الشرعية التي رفعتها الثورة الديمقراطية السلمية من خلال التعبير الحر عن إرادة الشعب وتكريس سيادته؛ وهدف الحوار هو تنظيم انتخابات رئاسية غير قابلة للشك أو الطعن أو الريب والارتياب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق