الحدث

وثيقة- ولاية الجزائر تشرع في ترميم سلالم مبنى البريد المركزي

شرعت مديرية تهيئة و إعادة هيكلة الأحياء لولاية الجزائر، في إعادة ترميم سلالم مبنى البريد المركزي، حسب بيان ديوان الولاية.

أوضح البيان إنه “بعد الخبرة التقنية التي أجرتها الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبنايات على سلالم مبنى البريد المركزي وكشفت عن وجود إهتراءات وتشققات تستدعي القيام بأشغال تهئية وتدعيم تفاديا لخطر الإنهيار المحدق”.

 وتبعا للنصوص القانونية التي تضبط قواعد التعامل مع هذه الحالات ، أصدرت بلدية الجزائر الوسطى يوم 19 ماي 2019 قرار تحت رقم 27 يتضمن الإعلان عن الخطر الوشيك بذات السلالم”، يضيف البيان.

وتحصلت ولاية الجزائر بتاريخ 20 ماي 2019 على موافقة من وزارة الثقافة لإنجاز أعمال التهيئة والترميم طبقا للمادة 06 من المرسوم التنفيذي رقم 03-322 المؤرخ في 05 أكتوبر 2003 المتعلق بممارسة الأعمال الفنية على الممتلكات الثقافية وكذا المادة 02 من القرار المؤرخ في 24 جانفي 2019 ، المتضمن تصنيف المبنى الذي يأوي ”البريد المركزي للجزائر.

أعلن ذات المصدر أنه “ستتولى مديرية تهيئة وإعادة هيكلة الأحياء لولاية الجزائر مهمة تنفيذ أشغال التهيئة و الترميم بعد تنصيب محيط الورشة و تأمينها من أجل سلامة الراجلين و العمال المكلفين بالأشغال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق