الرياضة

محرز خامس أغلى لاعب في كان 2019

احتل الدولي الجزائري رياض محرز المركز الخامس ضمن قائمة أغلى 12 لاعبا في كأس أمم إفريقيا 2019،  والمقررة بجمهورية مصر في الفترة الممتدة ما بين 21 جوان و19 جويلية القادمين. 

 وحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة بمصر، فإن محمد صلاح احتل صدارة القائمة، بعد أن بلغت قيمته 150 مليون يورو، وجاء في المركز الثاني السنغالى  ساديو مانى بـ85 مليون يورو، يليه مواطنه خاليدو كوليبالى بـ70 مليون يورو، فيما تحصل مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي نجم الخضر، محرز على الصف الخامس ب60 مليون يورو، متقدما بعض الأسماء اللامعة في الساحة الكروية بالقارة السمراء في صورة الغاني توماس بارتي لاعب أتلتيكو مدريد. 

وتقلصت حظوظ الجزائريين في مشاهدة لاعب جزائري في الدور النصف النهائي، من رابطة أبطال أوربا، على خلفية ما حدث في مباريات ذهاب ربع نهائي المنافسة اللتين جرتا سهرة الثلاثاء.

خسر مانشستر سيتي بهدف نظيف أمام فريق توتنهام، الذي من الصعب التغلب عليه بفارق هدفين، وخسر بورتو في ليفربول بثنائية نظيفة ستجعل من تأهل بورتو أقرب إلى الإعجاز.

رياض محرز استفاد من إصابة البرتغالي بيرناردو سيلفا، فلعب أساسيا في مفاجأة من المدرب غواديولا، وبالرغم من المدة الزمنية التي بقي فيها رياض على أرضية الميدان إلا أن مستواه كان مشابها لمستوى فريقه ولم يتمكن رياض محرز على مدار 89 دقيقة لعبها من توجيه كرة واحدة نحو المرمى أو تقديم تمريرة واحدة سانحة لزملاءه ولا مراوغة لاعب واحد، ومازاد في تعقيد وضعية رفقاء محرز، تضييع نجمهم الأرجنتيني آغويرو لضربة جزاء في الدقيقة العاشرة من المباراة، فانهار مستوى الفريق وفي الشوط الثاني تلقى هدفا قد يعني تضييع غواديولا لأول أهدافه هذا الموسم وهو دوري الأبطال.

وجاءت ترتيب القائمة كالتالى:

محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزى بـ150 مليون يورو

السنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول الانجليزى بـ85 مليون يورو

السنغالى خاليدو كوليبالى مدافع نابولى الايطالى بـ70 مليون يورو

الغينى نابى كيتا لاعب ليفربول الانجليزى بـ 65 مليون يورو

الجزائرى رياض محرز مهاجم مانشستر سيتى الانجليزى بـ60 مليون يورو

الغانى توماس بارتى لاعب اتليتكو مدريد الإسبانى بـ50 مليون يورو

الإيفوارى نيكولاس بيبى لاعب ليل الفرنسى بـ40 مليون يورو

الكاميرونى اندريا اونانا حارس مرمى أياكس الهولندى بـ35 مليون يورو

المغربى حكيم زياش لاعب أياكس الهولندى بـ35 مليون يورو

النيجيرى ويلفريد نديدى لاعب ليستر سيتى الانجليزى بـ35 مليون يورو

الإيفوارى ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الانجليزى بـ35 مليون يورو

الإيفواري فرانك كيسي لاعب ميلان الإيطالي ب35 مليون يورو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق